Thursday, July 16, 2009

حجارة المزار


في 11 نيسان 2007 تلقيت دعوة من TL LUMIERE  لزيارة مديغورييه. لم يكن تاريخ هذه الدعوة صدفة بل كانت مدبرة بعناية إلهية ف11 نيسان ليس تاريخاً عادياً بالنسبة اليّ إنما هو تاريخ دعوتي الى الحياة الرهبانية سنة 1993.
فذهبت الى مديغورييه في 1 آيار 2007. وهناك تأملت بمزار ال Statue Blanche  في باحة كنيسة الرعية. وإذا بفكرة جنونية تخطر على بالي: "أريد أن أشتري حجارة المزار من مديغورييه." وفيما كان المؤمنون يصلّون قرب المزار، كنت أنا أعدّ حجارة المزار وأخطط.
فتحدّثت مع أحد الكرواتيين بالإشارة الى أن فهم عليّ. فأخذني بسيارته الى المنطقة الصناعية في البلدة، الى معمل بلاط وصخور وهناك اخترت هذه الحجارة البيضاء.
أخبرت الفريق اللبناني الذي يحجّ معنا عن رؤيتي. فدبّت الحماسة في القلوب ولم يعد أحد يستطيع إطفاءها: "أبونا، أنا آخذ معي حجر." "أنا سآخذ حجرين." "أنا أدفع ثمن الحجارة." وهكذا اشتريت حجر المزار من مديغورييه وكان عددها 130 حجراً قدّمت ثمنها إحدى السيدات من حملايا. وفي مساء يوم الأحد 7 آيار 130 حجراً دخلت حقائب 75 لبنانياً. وطارت الطائرة في 8 آيار 2007 من أوروبا الى لبنان محملة بحجارة المزار.
وفي الأسبوع التالي، بدأت الحجارة تصل الى دير القمر حتى اكتمل عددها. وانتهى بناء المزار في 28 آيار 2007.



No comments:

Post a Comment