Thursday, July 2, 2009

قصة مزار حمل الله 2007


كنت أتأمل في حضور القربان المقدّس حين شعرت بنار في قلبي تدفعني لأصعد الى جبل الصليب وأجد مكاناً للصلاة في الطبيعة، أجمع فيه كل الناس جالباً الى المكان بقرة وحماراً وخروفين على غرار المغارة التي ولد فيها المسيح المخلّص وأضع القربان المقدّس في مذود فتكون أجمل سهرة روحية في الطبيعة.






 فذهبت الى قمة الجبل ووقفت تحت الصليب الجبّار وقلت في نفسي: "آه، لو تسنّى لي أن أنصب في المكان خيمة أجمع فيها المؤمنين في عيد الميلاد 2007." ولكن الأرض ليست لنا. فسألت أصحاب الأرض، فقيل لي: "سنفكّر في الموضوع." وعلمت أنّ الموضوع انتهى.

وفي 2 كانون الثاني 2007، ذهبت الى البلدية وقلت لهم: "أريد أن أعلم ماذا تملك سيدة التلة من أراضٍ." وبعد حصولي على خرائط عقارات سيدة التلة، اكتشفت اكتشافاً رائعاً: أنطوش سيدة التلة يملك عقارين كبيرين على جبل الصليب. فابتهجت من الفرح. وأسرعت أنا والسيّد جورج بو ناصيف لإكتشاف العقارين. فدخلنا غابة مليئة بالشوك والوزال. وبدأت الرؤية تتوضح: طريق عليها مراحل مثل مراحل درب الصليب تصل الى "المغارة" ولكن أين موقع "المغارة"؟




في 9 كانون الثاني 2007، طلبت من السيّد جورج بو ناصيف والمهندس عبدو بويز التوغل في العقار وتحديد موقع المغارة. ذهبنا كل واحد في اتجاه وصعدت تلة صغيرة مليئة بالشوك وإذا بي أكتشف صخراً طبيعياً رائع المنظر مخفياً وراء الأشواك، فقلت في نفسي: "هذا هو المكان." وناديت بأعلى صوتي: "وجدت المكان. وجدته."
- "أين أنت؟"
- "أنا هنا. تعاليا وانظرا."
وحين نظرا الى الصخر قالا: "هذا هو المكان."
فاستقدمنا الحفارة (
JCB) أزالت التلة مع الأشواك فأصبح عندنا ساحة كبيرة.






وصلت الأخبار الى السلطات العليا أن "لا نعرف ماذا يفعل هذا الراهب على هذا الجبل. إذهبوا إليه وأوقفوه." ووصل أحد الآباء من قبل السلطة وضرب يده على رأسه قائلاً: "ماذا تفعل؟"
قلت: "أريد أن أبني مغارة للميلاد أجمع فيها كل الناس."
قال: "هذا مشروع ضخم. سيكلفك أكثر من 50،000 $"
قلت: "أرجوكم أن تعطوني البركة ودعوني أعمل."
قال: "ممنوع أخذ ليرة من الدير أو من مصروفك الشخصي. لا نستطيع احتمال مشاريع كهذه. ممنوع الشغل بالدَّين، وممنوع الدعايات."
قلت: "حسناً، لن أستعمل مال الدير ولن أشتغل بالدين ولن أعمل دعايات. كل شيء ترسله العذراء الى هذا المكان أضعه هنا. وإذا لم ترسل لي العذراء شيئاً، لن أعمل شيئاً."
قال: "حسناً، إعمل بصمت." 



No comments:

Post a Comment